Monday, July 7, 2014

راء

غموضها يجذبك .. كراهيتها للنفاق قد تبعدك بعيدا ولكنك ما تلبث ان تعود بمحض ارادتك لتستمتع بضحكتها البريئة حتى وان كانت ضحكتها منافقة ..الا ان نفاق ضحكتها يمثل حقيقة كبرى ..حقيقة تجعلك تتمنى ان تكون لها جنى علاء الدين فتجلب لها كل ماتتمنى من ورود وكتب و امنيات خلف التل وتحت قوس قزح .. قد تبتعد عنك فترة ما ولكن روحها تظل تحيط بك وتعود لتتذكرها ما ان تنادى اسمك الذى اقتطعت منه حروفا كثيرة لتزيده تميزا يجعلك تعشقه منها ومنها فقط .. هى شمس ان اشرقت و كوكب مظلم داكن يمتلك حقلا مغناطيسيا سالبا ان اظلمت .. الامساك بيديها عند عبور الشوارع يشبه التعلق بامى .. واحتضانها يشبه احتضان ابنتى التى لم تأتِ بعد .. هى تخاف الاقتراب كثيرا ولن تسمح لك بالابتعاد كثيرا فان تركتك على باب منزلها كالمشرد فما ان تهم بالعودة لمنزلك كى تجدها فى انتظارك عند اول منعطف لتذكرك كما كان حلو ان تعتبرها بيتا لك ..تحفظ الطرق بسهولة متناهية وكأنها تمتلك جهازا خاصا لذلك فى داخلها .. لا ارى ان دراسة الهندسة تليق بواقع حقيقتها فى العالم الموازى التى تنص بالقطع انها وردة او فراشة او "كتكوت" تاه ومازال يبحث عن وطن .. وهى ترى فى الهندسة شغفا تائها ولكنه لا يساوى شغف الكتابة ..عصاها السحرية التى تبكى بها مشاعرها التى لا يدريها سواها وتتراسل بها مع نصف اخر قبل ان يتركها وحيدة فى مواجهة هذا العالم دون ان يدرى كم ان معونته كانت لتكون مجدية .. يوما اظن انها قريبة الى كاختى التى لم تكن امى محظوظة كفاية كى تلدها .. ويوما تكون -ربما خوفا من التعلق- أخرى تشبه فتاة الصبار ..وهذا ما يميزها ..تلك المغامرات فى الحياة بمعرفتها .. 

عشاق القهوة يزدادون عشقا اذا ما احتسوا القهوة سويا ..
والقهوة معها قد تكون صامتة او مليئة بالحكايا .. والكتابة حول فناجين القهوة عادة اصابتنى بها ولم تخبرنى كيف اشفى منها .. 

أذكر اولى مرات لقائاتنا وكيف التقت ارواحنا دونما تكلف او خجل .. تواصلنا متناسين واقع ان معرفتنا لم تنضج بعد الا أن ارواحنا تأنست ببعضها البعض وانتهى 
الأمر ..


هى من منح حرف "الراء" معنى جديدا ..وهى من اصبحت ال"سنكحة فى الكافيهات" معها هواية حلوة .. 
كل عام وانتى الحلوة القلب ..الرائعة الضحكة ..الامنة التى لا تخشى سوى الله .. الكاتبة الموجعة ... الطامحة على استحياء .. الحنونة حينا والبعيدة باقتراب حينا اخر ..

1 comment:

  1. هولي كراب.. انا عينيا دمعت وهعيط -_-
    معندكيش اخوات بلاستك
    ازاي تعملي فيا كدهوت :D

    ReplyDelete